ملتقى التوجهات العالمية
في التعليم الالكتروني

الملتقى السنوي الثاني حول الاتجاهات العالمية في التعلم الإلكتروني (GTEL)
تحويل الحياة والمجتمعات من أجل مستقبل أفضل
(قـريبـًا)

نبذة عن GTEL

التوجهات العالمية في التعليم الالكتروني

نظرًا لأن الوتيرة السريعة للتكنولوجيا تؤثر على كل جانب من جوانب حياتنا العملية و العلمية، تحتاج المؤسسات التعليمية إلى التكيف لمواجهة التحديات والفرص التي تتيحها التطورات التكنولوجية والاتجاهات العالمية التي تشكل مستقبل التعليم والتدريب لمواجهة النمو المتزايد و مطالب مهارات القرن الحادي والعشرين.

أهداف GTEL

أهداف GTEL

تعليم عالي الجودة

إنشاء منصة علمية تساهم في توفير تعليم متقدم ومستدام وعالي الجودة يمكن الوصول إليه على نطاق واسع لتلبية الأهداف الطموحة لرؤية السعودية 2030.

تبادل المعرفة

تعزيز تبادل المعرفة واكتشاف التطورات الهامة في التعلم الإلكتروني

تعزيز المهارات

تعزيز مهارات ومعارف العاملين في مجال التعليم لتحسين وتسريع التحول الرقمي للتعليم.

منهجيات التعلم الحديثة

مراجعة وتقييم منهجيات التعلم الحديثة وأفضل الممارسات لتطبيق التعلم الإلكتروني.

ﺗﺷﺟﯾﻊ الأبحاث العلمية

ﻋرض وﺗﺷﺟﯾﻊ أﺣدث اﻷﺑﺣﺎث ﺣول ﻧظرﯾﺎت وﻣﻧﮭﺟﯾﺎت وأدوات اﻟﺗﻌﻠم اﻹﻟﻛﺗروﻧﻲ.

تواصل

ﺟﻣﻊ اﻟﺑﺎﺣﺛﯾن واﻟﻣﻣﺎرﺳﯾن ﻣن اﻷوﺳﺎط اﻷﻛﺎدﯾﻣﯾﺔ واﻟﺻﻧﺎﻋﺔ ﻟﻌرض أﻋﻣﺎﻟﮭم وﻣﻧﺎﻗﺷﺔ اﻟﺗﺣدﯾﺎت واﻟﻔرص ﻓﻲ ﻣﺟﺎل اﻟﺗﻌﻠم

عرض جديد التقنيات

لعرض منتجات وتقنيات التعلم الإلكتروني المستقبلية.

دعم الابتكار

لدعم الابتكار في التعليم من قبل رواد الأعمال السعوديين.

الملتقى السنوي الأول حول الاتجاهات العالمية في التعلم الإلكتروني

GTEL 2022

GTEL 2023

المحاور الرئيسية لملتقى GTEL 2023

يدعو GTEL إلى تقديم أوراق بحثية علمية متطورة. ستتم مراجعة جميع الأبحاث من قبل محكمين وسيتم تقييمها بناءً على الأصالة و  العمق الفني و / أو البحث والدقة والملاءمة لموضوع الملتقى ى ومحاوره . سيتم نشر الأوراق المقبولة في Elsevier SSRN Proceeding وسيتم نشر بعض الأوراق المختارة في عدد خاص في ISI و / أو مجلة Scopus المفهرسة.

تثير الاتجاهات الناشئة الجديدة التي تقود تطور مناهج التعلم الإلكتروني أسئلة حول استدامة تصميمها وتطويرها وتنفيذها وطرق تقديمها. وعليه أصبح التعلم الإلكتروني محط اهتمام صانعي السياسات والعاملين في مجال التعليم من الباحثين والمركزين على الاستدامة. يستكشف هذا المحور أفضل الممارسات التي تساعد في إيجاد بيئة للتعلم الرقمي يتميز بالتطور المستمر والازدهار حيث يتم تكوين المعرفة ومشاركتها في المجتمع

الإبداع والقيادة والتواصل هي من مهارات القرن الحادي والعشرين اللازمة لتحقيق النجاح في عصر المعلومات. يستكشف هذا المحور المنهجيات والتقنيات التي تساهم في دمج هذه المهارات في تصميم أنظمة التعلم الالكتروني وعرضها ومناهجها. ستتم مناقشة العديد من الاتجاهات الواعدة مثل التعلم عن طريق الانغماس والتعلم الشخصي.

يشارك طلاب أنظمة التعليم التقليدية في الأنشطة اللاصفية ونوادي الطلاب عند حصولهم على العديد من الخدمات داخل الحرم الجامعي مثل الإرشاد والتوجيه. يهدف هذا المحور إلى تزويد المعلمين بالتقنيات والأساليب التي تزود الطلاب في بيئات التعلم الإلكتروني بتجربة تعليمية شاملة حقيقة

يواصل المتخصصون في مجال التعليم بحثهم عن مشاريع أكثر تقدماً تقنيا في منهجيات وأدوات التعليم والتعلم عند تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM). يناقش هذا المحور تصميم وتطوير وتقديم مقررات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM) والتي تتطلب تركيزًا خاصًا لكشف التحديات الحالية، وتسليط الضوء على الفرص الواعدة لتقديم الحلول المثلى.

يوجد خلف كل شاشة في نظام التعليم عن بعد طالب يتمتع بخلفية وقدرات فريدة. يبحث هذا المحور في المشكلات ويقترح حلولاً نحو أنظمة تعلم إلكتروني أكثر شمولية وتيسير لدمج واستيعاب جميع الطلبة.

يجب أن تعد الأنظمة التعليمية القوى العاملة المستقبلية لمواجهة عالم سريع التغير في عصر الثورة الصناعية الرابعة (4IR). يناقش هذا المحور طرق تحسين تصميم وتقديم التعليم والتعلم من خلال تقنيات 4IR. يعد التعليم القائم على الابتكار والتعلم التكيّفي الشخصي من بين الأساليب الجديدة والعديدة التي ستتم مناقشتها

يعد التعليم الإلكتروني متعدد الأوجه ويتطلب العديد من الأطراف في تشكيل استراتيجيات متنوعة من التعلم والتدريس وبالتالي فإن الشراكات الأكاديمية هي المفتاح لتطبيق تعليم الكتروني عالي الجودة، تهدف هذه الجلسة إلى تحديد هياكل الشراكات - بين الجامعات والمؤسسات الأكاديمية ومراكز البحث لتسهيل التبادل العالمي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وبرامج الدرجات المشتركة والمزدوجة، والبحث التعاوني، والتعلم الإلكتروني، والأنشطة التعليمية الأخرى.

GTEL 2023

ابرز الرعاة المشاركين

تويتر GTEL

تحديثاتنا على تويتر