ملتقى التوجهات العالمية
في التعليم الالكتروني

المنتدى السنوي الثالث حول التوجهات العالمية في التعلم الإلكتروني (GTEL)
الذكاء الاصطناعي في التعلم الإلكتروني: الابتكارات والفرص لمستقبل التعليم
24 – 25 نوفمبر 2024

محاضرات (تعلم)

تعلم المعارف والتقنيات والممارسات المستحدثة من المتحدثين الرسميين والجلسات العلمية

 

ورش عمل (تفاعل)

تواصل مع الأقران والخبراء من جميع أنحاء العالم لمشاركة أفضل الممارسات

 

أبحاث (تطور)

تعرف على أحدث العلوم والتقنيات في مجال التعلم الإلكتروني

 

 

المعرض (جرب)

اكتشف منتجات وتقنيات التعليم الإلكتروني المستقبلية

 

واحة الابتكارات (اكتشف)

تعرف على المشاريع المحلية المبتكرة في مجال التعليم التي أنشأها الطلاب ورواد الأعمال

 

نبذة عن GTEL

ملتقى التوجهات العالمية في التعليم الإلكتروني

هو ملتقى سنوي يعقد لعرض ومناقشة أحدث التطورات والاتجاهات والتقنيات والممارسات التي تشكل مستقبل التعليم الإلكتروني. يهدف الملتقى لتعزيز تبادل المعرفة ويساعد العاملين في مجال التعليم على معالجة القضايا الحرجة في التعليم الإلكتروني من خلال الحلول المبتكرة والاستخدام الأمثل لتكنولوجيا التعليم المتاحة. فالملتقى يعتبر منصة لدعم توفير تعليم عالي الجودة ومستدام ويمكن الوصول إليه على نطاق واسع

أهداف GTEL

تبادل المعرفة

تعزيز تبادل المعرفة واكتشاف التطورات الهامة القادمة في التعلم الإلكتروني

تطوير المهارات

تطوير مهارات ومعارف العاملين في مجال التعليم حتى يكونوا مستعدين لتحسين وتسريع التحول الرقمي للتعليم

منهجيات التعلم الحديثة

مراجعة وتقييم منهجيات التعلم الحديثة وأفضل الممارسات لتطبيق التعلم الإلكتروني.

تواصل

ﺟﻣﻊ اﻟﺑﺎﺣﺛﯾن واﻟﻣﻣﺎرﺳﯾن ﻣن اﻷوﺳﺎط اﻷﻛﺎدﯾﻣﯾﺔ واﻟﺻﻧﺎﻋﺔ ﻟﻌرض أﻋﻣﺎﻟﮭم وﻣﻧﺎﻗﺷﺔ اﻟﺗﺣدﯾﺎت واﻟﻔرص ﻓﻲ ﻣﺟﺎل اﻟﺗﻌﻠم

ﺗﺷﺟﯾﻊ الأبحاث العلمية

عرض ونشر أحدث الأبحاث حول نظريات ومنهجيات وأدوات التعلم الإلكتروني

GTEL 2024

المحاور الرئيسية لملتقى GTEL 2024

يدعو GTEL إلى تقديم أوراق بحثية علمية متطورة. ستتم مراجعة جميع الأبحاث من قبل محكمين وسيتم تقييمها بناءً على الأصالة والعمق الفني و / أو البحث والدقة والملاءمة لموضوع الملتقى ومحاوره. سيتم نشر الأوراق المقبولة في Elsevier SSRN Proceeding وسيتم نشر بعض الأوراق المختارة في عدد خاص في ISI و / أو مجلة Scopus المفهرسة.

الحفاظ على الجودة والنزاهة الأكاديمية في عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي

تستطلع هذه الجلسة الاشكالات المتعلقة بدمج أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي في التعليم العالي، وبالأخص على تأثيرها على الجودة والنزاهة الأكاديمية. كما تناقش التبعات الأخلاقية والتربوية لاستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، واستراتيجيات الحفاظ على المعايير الأكاديمية، وأساليب دعم نجاح الطلاب. وستتطرق إلى الموضوعات المتعلقة بذلك مثل تطوير السياسات، وتدريب أعضاء هيئة التدريس، وإعادة تصميم أساليب التقييم، ودعم الطلاب في تطوير المعرفة بالذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي في التعلم الإلكتروني: الابتكارات والفرص لمستقبل التعليم

يوفر دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم للمتعلمين والمعلمين إمكانيات عديدة مصحوبةً بالعديد من التحديات التي تتطلب الدقة في استكشافها وإيجاد الحلول المبتكرة. يناقش صناع السياسات والقادة التربويون في هذه الجلسة الفرص والتحديات والآثار المترتبة على توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم. وتستعرض الجلسة الاستراتيجيات المختلفة لتحقيق التكامل السلس للذكاء الاصطناعي في التعليم، والمحققة لمبادئ العدالة والشفافية وخصوصية البيانات، كما تهدف إلى إنشاء خارطة طريق نحو تعليم مدعم بالذكاء الاصطناعي ممكناً للمتعلمين والمعلمين ومزوداً لهم بالمهارات اللازمة للمستقبل

المساعدون التعليميون الافتراضيون

تستكشف هذه الجلسة التأثيرات المتعددة للمساعدين التعليميين الافتراضيين على تجربة التعلم، وتناقش إمكانات تعزيز التعليم الذاتي المخصص، وتقليل الأعباء الإدارية، ودعم أساليب التعلم المتنوعة، بالإضافة إلى القضايا الحرجة مثل خصوصية البيانات، وإمكانية الوصول إلى هذه التقنية، والإنصاف في التعلم. كما ستنظر الجلسة في مقاييس تقييم فعالية هذه الأداة والتطورات المستقبلية في هذا المجال والسياسات واللوائح اللازمة لتوجيه استخدامها الأخلاقي والآمن

فرص وتحديات استخدام الذكاء الاصطناعي في التعلم والتطوير

ساهمت أدوات الذكاء الاصطناعي في تغيير النهج الذي تتبعه المؤسسات في تدريب موظفيها وتحسين مهاراتهم. فتوفر الأنظمة الأساسية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي تقنيات عدة لتحديد الفجوة في المهارات، وبناء تجربة تعلم مخصصة، وتقييم تكيفي، وإمكانية الوصول المحسنة وقابلية التطوير والنمو لهذه التجارب التعليمية. تناقش الجلسة الطرق المختلفة للاستفادة من الذكاء الاصطناعي بشكل فعال في مجال التعلم والتطوير مع معالجة القضايا المحتملة المتعلقة بخصوصية البيانات والتحيز والتكلفة لضمان التنفيذ بنجاح

مستقبل التعلم مدى الحياة من خلال الذكاء الاصطناعي: تصورات وتوصيات

في عالم سريع التغيرات، يحتاج الأفراد إلى النمو والتكيف باستمرار لمواجهة التحديات المستحدثة. ستركز هذه الجلسة على كيفية قيام الذكاء الاصطناعي بتخصيص تجارب التعلم واكتشاف الموارد التعليمية المصممة خصيصًا لتلبية اهتمامات الأفراد وتطلعاتهم الفريدة. سيتم تسليط الضوء على وجهات نظر المتعلمين والمعلمين والمتخصصين في مجال تكنولوجيا التعليم، ودراسة أدوارهم والمهارات الجديدة المطلوبة في بيئة تعتمد على الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك، ستغطي اللجنة أفضل الممارسات والتطبيقات الواقعية والتوصيات القابلة للتنفيذ للاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتعزيز التعلم المستمر والنمو المهني

ملتقى التوجهات العالمية في التعليم الإلكتروني لعام 2023

0
جلسات حوارية
0
محاضرات
0
ورش عمل
+ 0
متحدث
+ 0
مشارك من أكثر من 30 دولة
+ 0
زائر حضوري وافتراضي

ملتقيات التوجهات العالمية في التعليم الإلكتروني السابقة

X GTEL

تحديثاتنا على منصة X